Monday, April 19, 2010

المضف: 'سليمان المسلم' له كثير المواقف البطولية

قدمت العضو م. أشواق المضف مقترحا لإطلاق اسم ( سليمان إبراهيم المسلم ) على أحدي شوارع منطقة السالمية حيث كان يسكن فيها.
وقالت يعتبر المرحوم / سليمان إبراهيم المسلم علماً من أعلام المجتمع الكويتي، حيث أنه من مؤسسي وواضعي أسس العمل في الأوقاف وعضو مجلس المعارف وعضو مجلس الصحة وعضو مجلس التعمير وعضو مجلس الشورى وعضو بالمجلس البلدي وعضو في شركة التموين وعضو ومؤسس غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس لجنة الجنسية (الرابعة). وكان للمغفور له بإذن الله مواقف بطولية حيث قاتل في موقعتي الجهراء والرقعي وذلك بشهادة الشيخ المرحوم عبدالله الجابر الصباح.


ومن جانبه قال عضو المجلس البلدي محمد المفرج نظرا لكثرة الحوادث المرورية التي تحدث في المناطق الشمالية والجنوبية المجاورة للشاليهات والطرق الداخلية المؤدية إليها بسبب عدم وجود أعمدة إنارة في هذه الشوارع مما أدى إلى حدوث وفيات كثيرة على هذه الطرق.

لذلك اقترح مخاطبة وزارة الكهرباء والماء بوضع أعمدة إنارة في هذه الشوارع وذلك حرصا على سلامة رواد الطرق ، علما بأن وزارة الكهرباء والماء قامت مشكورة بإنارة مزارع العبدلي والوفرة.


من جهته قدم عضو المجلس البلدي السابق م. عادل الخرافي مقترحين لإطلاق أسمي المرحوم الدكتور بدر الحوطي والشهيد يوسف الفلاح على شارعين من شوارع الكويت.
وقال الخرافي أن المغفور له بدر الحوطي كان له دور متقدم لخدمة هذا الوطن مضيفا أن الشهيد يوسف الفلاح كان مثالا ناصعا للمقاومين ودرسا في الشجاعة مخيبا لأمال المحتلون ، حيث أشعلت دماؤه جذوة النضال والاستبسال وكانت سيرته نموذجا للشجاعة والشهامة والتضحية بالروح والدم من اجل الوطن، واتفق جميع سكان المنطقة والمناطق المجاورة على تسمية الشارع الذي استشهد فيه بشارع يوسف الفلاح تخليدا لذكراه واستذكارا لصفحة بيضاء لها خصوصيتها ورمزيتها انطلاقا من إرادة بطل اعزل تلقى بصبر وإيمان مشيئة الله ووقف بصلابة مواجها جيش تعمد قتله أمام أهله وأبناء منطقته.
وقال عملا بنص المادة (12) من قانون 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت في المادة الثامنة التي تنص على النظر في الاقتراحات التي تقدم من الحكومة أو المواطنين أو أعضاء البلدي ، لذا أتقدم بهذا الاقتراح بشأن إطلاق اسم الشهيد (يوسف الفلاح) على إحدى الشوارع بمنطقة المنصورية بدولة الكويت.


3/30/2010 الآن - المحرر البلدي 01:51:43 م
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=49547

No comments: